أهم الوظائف

السبت، 10 أغسطس 2013

وظائف الجزائر : مسابقة لتوظيف الإداريين والعمال المهنيين في قطاع التربية سبتمبر القادم

أكمل المقال
قررت وزارة التربية الوطنية، تنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بسلك الإدارة في قطاع التربية، في الفترة الممتدة بين 20 سبتمبر و20 أكتوبر المقبل، على مستوى المعاهد المختصة، بحسب الرتب و الشهادات المحصل عليها ، وذلك مباشرة بعد انتهاء مديريات التربية من ضبط القائمة النهائية للاحتياج.

ستشمل مسابقات التوظيف سلك الإدارة بمختلف رتبها، كالمتصرفين الإداريين، المساعدين التربويين، المقتصدين والعمال المهنيين.
وكشفت مصادر من وزارة التربية الوطنية أن مديرية المستخدمين، قد وجهت تعليمات إلى مديريات التربية عبر الوطن، تلزمهم فيها بضرورة تقديم رزنامة المسابقات في مختلف الأسلاك والرتب قبل نهاية شهر جويلية، بغية تغطية المناصب المالية الشاغرة أو الممنوحة، باستثناء سلك التدريس على اعتبار أن المسابقات جارية في الوقت الحالي، خاصة وأن الوصاية أعدت وثيقة موحدة ستعتمد عليها مستقبلا كمرجع قانوني وتشريعي في مختلف عمليات التوظيف، والتي تتضمن مختلف النصوص التشريعية، المراسيم، القرارات والمناشير.
وفي سياق ذي صلة، تعكف مديريات التربية عبر 48 ولاية على التحضير لمسابقات التوظيف التي ستنطلق خلال 12 أوت الجاري، حيث تعمل اللجان على دراسة ملفات المترشحين لمسابقة توظيف الأساتذة المقدر عددهم بحوالي 200 ألف مترشح، بحسب ما ورد من مديرية المستخدمين بوزارة التربية الوطنية.
وأوضحت مصادر وقت الجزائر ، أن مديرية المستخدمين بوزارة التربية الوطنية بصدد إحصاء عدد المترشحين المتقدمين للمسابقة، في الوقت الذي تقرر تنظيم هذه المسابقة عقب إعلان المديرية العامة للوظيفة العمومية عن فتحها مسابقات توظيف خاصة بالسنة المالية 2013 التي ستكون لقطاعي التربية الوطنية والداخلية. وأضافت وزارة التربية، أن هذه المسابقة تتعلق بالحائزين على شهادة الليسانس في التعليم العالي الذين بإمكانهم الالتحاق بسلك التعليم الابتدائي برتبة أستاذ المدرسة الابتدائية لجميع المواد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق